للبيع
حراج السيارات | شراء سيارات تشليح مكة
أبريل 30, 2021
السيارات القديمة
نشتري السيارات القديمة | حراج سيارات للبيع
مايو 1, 2021

بيع السياره تشليح, نتحدث في هذا المقال التفصيلي، حول خطوات و اجراءات بيع السيارة تشليح 2021 داخل المملكة العربية السعودية، إذ توجد العديد من الاجراءت التي تم التطرق اليها في مختلف المقالات المنشورة.

والتي تُثبت وتدلل بأن عملية تشليح السيارات داخل المملكة، تقوم على ما قام المرور السعودي بتحديده، خصوصا الشروط المطلوبة لتسقيط لوحات السيارات بمختلف انواعها.

ونحن اليوم من خلال موقع رقم شراء سيارات تشلح، سنقوم بالتطرق بشكل تفصيلي الى طريقة بيع السياره تشليح، حتى تتم عمليات البيع بالطريقة القانونية المعترف بها.

ولكن قبل التطرق الى مختلف الاجراءات والشروط القانونية في عملية بيع سيارة تشليح، لا بد من التنويه إلى أننا نقوم بإستقبال طلبات البيع لمختلف انواع السيارات من هنا.

شراء سيارات تشليح

إسقاط اللوحات تشليح

إن خدمات تشاليح سيارات بالسعودية ، تستند عند كافة المحلات المتخصصة في اسقاط اللوحات على ما تم الاقرار عنه من قبل الدوائر الرسمية، والذي يتمثل في التالي:

  1. في بداية الامر، يجب على العميل ان يتعامل مع موقع رقم تشليح سيارات، لأنه من المواقع الموثوقة في تقديم خدمات التشليح بكافة اشكالها.
  2. يجب على العميل أن يُثبت بالأوراق بأنه صاحب السيارة المراد بيعها، وذلك كي تتم عملية البيع بالطريقة الصحيحة والقانونية المعترف بها.
  3. بعد تواصل العميل مع ارقام تشليح سيارات، سيذهب طاقم من العاملين الى مكان تواجد العميل، وذلك كي يتم إجراء الفحص الشامل للسيارة المراد بيعها.

خصوصا وأن  اسعار بيع السيارات تشليح داخل المملكة تستند بدرجة أولية على صلاحية وسلامة اجزاء السيارة المراد بيعها، خاصةً الاجزاء الهامة، كالمحرك مثلا.

4. ثم ستبدأ مرحلة بيع السياره تشليح، والتي تتمثل بشكل أساسي في كتابة ورقة بيع السيارة الى محلات التشليح المعترف بها، كمحل رقم تشليح سيارات في السعودية.

5. بعد كتابة ورقة المبايعة، سيقوم طاقم العمل في محل تشليح السيارات بالمدينة التي يسكن بها المالك، في التوجه نحو الدوائر المرورية في المدينة، كي يقوم بتسديد الرسوم المستحقة.

6. بعد توجه العميل الى تلك الدوائر الرسمية، وسداد قيمة الاموال المطلوبة، سيتم إسقاط اللوحات من سجلهِ بالمرور، ومن ثم سيعود الى محل تشليح السيارات وذلك من أجل الحصول على المبلغ المتفق عليه.

بالتالي عزيزي العميل، كي تحصل على خدماتنا المختلفة، يمكنك الاتصال علينا من خلال ارقامنا الموجودة في هذه المقالة، فنحن  نشتري السيارات تشليح بالطريقة القانونية الصحيحة والسليمة.

 

شراء سيارات تشليح

رسوم اسقاط سيارة تشليح

في بداية الأمر، لا بد من التنويه الى ان اسعار بيع السيارات تشليح، تختلف من سيارة الى اخرى، إذ توجد العديد من الشروط والاجراءات التي تحدد سعر بيع سيارة التشليح المصدومة او المعطلة الى محلات تشليح السيارت.

وهذه المعايير والشروط نذكرها لكم بشكل سريع:

  • حالة السيارة المراد تشليحها واسقاط لوحاتها من الداخل ومن الخارج.
  • حالة المحرك.
  • نوع وموديل السيارة.
  • سبب البيع!
  • قيمة المخالفات المرورية المتراكمة على السيارة.

وهناك الكثير من المعايير التي تُحدد سعر بيع السياره تشليح.

وبالنسبة الى اسعار تسقيط اللوحات في حال اراد المالك ان يبيع سيارته الى المحلات المتخصصة في الشراء، نقول بأنهُ يجب عليك عزيزي البائع أن تستوفي شروط بيع السيارة تشليح والتي نذكرها لك على النحو الاتي:

  1. لابد من تسديد كافة المخالفات المرورية المتراكمة على السيارة التي لديك، كي تكون عملية البيع قانونية للغاية.
  2. يجب تسديد الاستمارة، ونحن سبق وأن تطرقنا الى كيف ابيع سيارة استمارتها منتهية، يمكنك مراجعة المقالة كي تعرف الطريقة الصحيحة في بيع السياره التي إستمارتها منتهية!
  3. يجب على المالك ان يحضر بشكل شخصي في كافة خطوات ومراحل الاسقاط.
  4. يجب ان يتم احضار صورة عن شهادة الفحص الدوري وان يكون التامين ساري المفعول.
  5. سداد رسوم الاسقاط.

يمكنك التعرف في هذا الصدد على شراء سيارات مصدومة | بيع سيارتك المصدومه بأفضل الأسعار !

 

شراء سيارات تشليح

بعت سيارة تشليح ولم تسقط

عزيزي العميل، إن بيع السياره تشليح، له مجموعة من الضوابط والشروط التي تم التطرق اليها سابقا، بحيث إذ حدث خلل بسيط في أي شرط او أي خطوة من الخطوات سالفة الذكر، فإنه من الصعب عليك تسقيط لوحة السيارة التي تريد بيعها!

إذ إن المرور السعودي، قد شدد على أن طريقة بيع السيارة تشليح 2021 تستند بشكل أساسي على ما تم التطرق اليه من شروط وخطوات، والتي من أهمها دفع قيمة المخالفات المرورية!

بالتالي لو بعت سيارة تشليح داخل المملكة العربية السعودية الى مختلف محلات التشليح، ولم يتم إسقاطها، ففي هذه الحالة لا بد من التوجه الى الادارة المرورية، كي تتعرف على سبب عدم الاسقاط ،والذي سيكون بشكل مؤكد متعلق بالمبالغ المستحقة عليك.

ويمكنك عزيزي العميل الاستفسار حول مختلف العوائق التي تتعلق في مسألة بيع السيارات التشليح داخل المملكة من خلال مراسلتنا عبر الواتساب من هنا.

 

شراء سيارات تشليح

كم سعر السيارة تشليح

كما أسلفنا سابقاً في هذه المقالة، إن سعر تشليح السيارة الخاصة بك واسقاط لوحاتها، يكون خاضع لمجموعة من المعايير والشروط، والتي من اهمها نوع وماركة السيارة، بالاضافة الى سلامة قطع الغيار الداخلية.

إذ في حالة كانت سيارتك التي ترغب في بيعها، ذات موديل وماركة مميزة، فإن سعر بيعها الى التشليح يرتفع! بالاضافة الى انه لو كانت اجزاء السيارة الداخلية سليمة فإن سعر بيعها ايضا يرتفع!

بالتالي لابد من التنويه الى امر هام جدا، لو لديك مركبة او سيارة او عربية “بمختلف اللهجات” وترغب في بيعها ولكن يُصيبك شيئ من الكسل، لابد من الادراك بأنّ الوقت يلعب دوراً هاما في سعر السيارة التشليح!!

فلو كانت سيارتك التشليح مثلا موديل اصدارها قريب! وكانت مصدومة او معطلة، فإن بيعها للتشليح يكون بسعر جيد للغاية! لذلك لا تتكاسل في بيع سياراتك التي لديك كي تتمكن من الاستفادة منها ماديا.

يمكنك التعرف على 5 اجراءات بيع السيارة سكراب 2021

 

شراء سيارات تشليح

إسقاط لوحات سيارة تالفة

تعتبر السيارات السكراب، او السيارات التالفة، من اكثر السيارات التي يتم بيعها الى التشليح! وتتراوح الاسعار وتختلف من سيارة الى اخرى، وذلك حسب المعايير التي تم التطرق اليها في الاعلى.

ولكن عزيزي العميل لا بد من الاشارة الى امرٍ هامٍ جدا، وهو ان عملية تسقيط لوحة السيارة التالفة او السكراب، تقوم على شرط هام وضروري جدا.

وهو بأنه لا يجوز بأن يتم نقل ملكية سيارة سكراب تم بيعها وتشليحها على أساس أنها قطع غيار، بالتالي لا بد من التنويه الى ان المواقع التي تقوم ببيع السيارات السكراب بأكثر من مرة، بأنها تُعرض نفسها والعميل الى المساءلة القانونية.

تعرف على: تشليح جدة.

بالتالي من الضروري جدا ان يتم بيع السياره تشليح او السكراب، بالطريقة التي تم الاعلان عنها مسباق من قبل المرور السعودي، والتي تم التطرق اليها بأكثر من مرة في هذه المقالة.

قدمنا لكم خدماتنا المميزة ومعلوماتنا الحصرية في كيفية بيع السيارات التشليح داخل المملكة العربية السعودية، لا تتردد في الاستفسار حول الاسئلة التي تُراوِد ذهنك حول التشليح من هنا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتصل الان